الأخبــار

أفاد مصدر في أوساط الجالیة الموریتانیة المقیمة في ألمانیا بأن السلطات في ھذا البلد رفضت طلبا تقدم بھ شاب موریتاني بھدف الحصول على حق اللجوء السیاسي بحجة أنھ ملحد ولا یمكنھ الذھاب إلى بلده خوفا على حیاتھ.

وذكر نشطاء موریتانیون على شبكة التواصل الاجتماعي في ألمانیا أن المدعو محمد یحي ولد الخو، جاء إلى برلین و قدم طلبا للجوء السیاسي، وابلغ السلطات ھناك بأنھ "ملحد مرتد عن الإسلام، و العیاذ با ، و كافر بمجاء بھ محمد صلى الله علیھ و سلم و شرف و كرم ،و أنھ ملاحق في موریتانیا و مھدد بالقتل إن ھو رجع إلیھا".

عبر أعيان و وجهاء وقادة الجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية عن ارتياحهم الواسع و تثمينهم للخطوة الموفقة التي قامت بها السلطات الموريتانية بإسناد مهمة مقاولة الحج لهذا العام 1441 هجرية لرجل الاعمال المعروف السيد محمدسالم ابو عبدالرحمن .

عدد من اعيان الجالية هناك اعتبروا إسناد تلك المهمة للسيد ابوعبد الرحمن خطوة في الاتجاه الصحيح مما سيكون له الاثر الكبير على أفراد الجالية بدل حرمانهم منها لسنوات مضت وإعطاءها لمقاولين أجانب , معتبرين أن المستفيد الأول من هذه الخطوة الموفقة هم الحجاج الموريتانيين حيث سيكون السيد  محمدسالم ابو عبدالرحمن المباشر الفعلي لكل الخدمات المقدمة لهم وهو المعروف بخدمتهم طوال السنوات الماضي استضافة و نقلا وإيواء ” يشهد بذلك القريب و البعيد ” قبل أن يتولى تلك المهمة رسميا فكيف لو تولاها وهو العارف بالميدان .

حصلت رؤيا بوست على فيديو يتحدث خلاله المدعو ماقا مالك صال وهو جندي سابق في كتيبة الصاعقة عن مساعدته للشرطة في كشف أوكار المخنثين.

وسبق لرؤيا بوست أن نشرت مقابلات عديدة مع السيد ماقا صال تحدث خلالها عن اماكن تعج بالمومسات والمخنثين اللذين يعتبرون حلقة الوصل بين بائعات الهواى وزبائنهن، وما لذلك من ضرر على الأخلاق العامة وصحة المجتمع.

تحتضن وزارة الصحة اجتماعا يخصص لدراسة وضع آلية استعجالية  لمواجهة تداعيات انتشار فايروس(كورونا) الذي أعلن منذ أيام عن حصول حالات منه في الصين لكنها أعلنت أنه ينمو بشكل متسارع.

 وحسب تدوينة لحبيب الله أحمد فان الاجتماع يجري في الوزارة ويبحث وضع آلية استعجالية للفيروس.

أفادت مصادر علیمة في نواكشوط بأن وزیرا في الحكومة الموریتانیة الحالیة قرر رفع دعوى قضائیة ضد شاب یقول إن زواجھ من ابنتھ تم دون علمھ. وأوضحت نفس المصادر أن الشاب تزوج من ابنة الوزیر بعد ما أصرت على الخروج معھ دون علم ذویھا الذین قابلوا طلبھ الزواج بھا بالرفض؛ قبل أن تلجأ لعمھا وتخبره بأنھا راغبة في الزواج من الفتى المذكور على سنة الله ورسولھ.

إشهارات

 

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search