السياسيــة

قالت مصادر محلية بالنعمة إن أحد سكان قرية بوصطه ببلدية أطويل يدعى قظفى ولد الناهى توفي بمسجد السوق المركزى فى النعمة، خلال سجوده مع المصلين عصرا.

وقال القاضى أشريف أحمد - وهو أحد أبناء المنطقة -  إن الرجل توفي فى السجدة الأخيرة،  خلال صلاة العصر بالمسجد الذى يتولى إمامته الشيخ محمد الأمين ولد العالم.

 بدأت فرقة النجدة 117 حملة محاربة الإنحلال الأخلاقي ومراجعة الدفتر العائلي لكل شاب وفتاة في سیارة وبكل صرامة .

و تم في ھذا الإطار توقیف 45 شاب وشابة على مستوى ولایة انواكشوط الغربیة وسوف یتم إستدعاء ولي أمر كل فتاة.

لاحظ علي البعض أنني لم أكتب عن العميد محمد يحظيه ولد ابريد الليل رحمه الله، والسبب قريب وبسيط وهو أنني لم أتعرف على الراحل إلا نادرا، والفرصة التي جمعته مع إخواني (رئاسيات ٢٠٠٣) كنت خارج الوطن، وحتى المناسبات العامة التي حضرتها إلى جانبه كانت قليلة جدا (بين الواحدة والاثنتين)

 صباح اليوم أخذت ابنتي حبيبة للجامعة ؛ وأخبرتني أن حصتها تنتهي العاشرة صباحا ؛ فقررت المكوث قريبا حتى آخذها للبيت ، وكنت محتارا في المكان المناسب للانتظار.
لمحت حارسا على الباب الجنوبي لكلية العلوم والتقنيات فبادرت بسؤاله عن ( اتاي ) فرد بترحاب قائلا تفضل .

بتم الحدیث منذ فترة عن عزم الرئیس الموریتاني السید محمد ولد الشیخ الغزواني إجراء تعدیل وزاري في حكومة المھندس محمد ولد بلال من المتوقع أن یكون في الاسبوع الاخیر من الشھر الجاري .

المصادر تتحدث عن مبررات كثیرة لإجراء ذلك التغییر المترقب من تلك المبرارات :

وماذا بعد؟
تسجيل مكالمات الناس عمل جبان مُخالفٌ للشرع و مُنافٍ للأخلاق والذوق الآدميّ السليم.
لا عِبرة بالتسميات: تنصّتٌ، تجسّسٌ، تتبّعٌ للعورات، اختراقٌ للخصوصية، تسجيلٌ، تسريبٌ أو إعادة تسريب، يظل هذا العمل دائراً فى حلقة الوشاية والنميمة والهمز واللمز.
مصْدرُ تسريب المكالمة الأخيرة بين السناتور محمد ولد غده ورجل الأعمال البارز محمد ولد بوعماتو هو نفس مصْدر التسريبات التي استهدفت الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قبل وإبّان الحملة الرئاسية الأخيرة، وهو نفس المصْدر الذي استمرأ انتهاك خصوصية عباد الله مدنيين وعسكريين، و أنفق من خزينة الدولة على مجموعة من العملاء و الجواسيس لا يزال بعضهم يَدين له بالولاء حتى كتابة هذه السطور.
لم تحمل المكالمة أي جديد:

قال رئيس حركة أفلام صمبا اتيام ردا على بعض معارضيه أن لا أحد يملي عليه أنشطته السياسية والإعلامية إذ يتحمل كامل المسؤولية عنها، وبأنه في قعر ساحة النضال وليس على الهامش -حسب وصفه-

وأضاف اتيام "بالفعل، لقد لاحظت، قبل بضعة أشهر ، انزعاجا وامتعاضا من أنني أشدت بأسلوب "يحظيه" في الكتابة و بعُلو كعبه في الثقافة العامة وأثنيت عليه... أنا صادق ونزيه مع نفسي ومع خصومي السياسيين رغم الصراع!"

وهذا نص البيان:

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search