الرئيسية

  دعا فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، كافة المواطنين إلى أن يستلهموا من قيم رمضان، ضوابط لسلوكهم في حياتهم اليومية، تعزيزا للحمتنا الوطنية، وضمانا لتطور بلادنا وتقدمها.

وعبر سيادته في خطاب وجهه إلى الأمة مساء اليوم بمناسبة عيد الفطر المبارك، عن شكره لكل الذين ساهموا في إحياء شهر رمضان المبارك، من علماء، وفقهاء، وأطباء، وإعلاميين.

أكدت مصادر رسمية في قناة الموريتانية  للوكالة الموريتانية للأنباء الرياضية بث القناة لجميع مباريات كأس العالم التي تنطلق غدا في روسيا  مع الأستوديو التحليلي لجميع المباريات برعاية موريتل وذلك عبر البث الارضي للقناة الرياضية .
وتنطلق المبارات الأولي غدا الساعة الثالثة  ظهرا بين روسيا البلد المضيف والسعودية .

 

أودعت النيابة العامة بمحكمة ولاية انواكشوط الجنوبية يوم الجمعة الماضي للسجن المدني  " بكاري" مواطن موريتاني تم ضبطه بناء على معلومات تقدمت بها زوجته" عيشتا" موريتانية تتهمه فيها بأنه شريك لعصابة  يشتبه بأنها تعمل في اختطاف الأطفال.

توفي مساء ليل البارحة بشكل مفاجئ المعلم محمد جبريل ولد أكلاي بعد سنوات من الخدمة في عدة مدارس في مدينة ازويرات.
وخلال هذه الفترة كان المغفور له بإذن الله المعلم الأكثر مواظبة في عمله والأكثر جدية حتى أصبح مثالا لدى مديري المدارس على احترام أوقات الدوام والتقيد بضوابط العمل.

كشفت  مصادر اعلامية عن معلومات تفيد بأن مجهولين اقتحموا اليوم مخازن تابعة لشركة تنقيب دولية عن النفط "شل" بالقرب من بلدية " العين الصفرة"  بولاية آدرار واستولوا على 16 كيسا "ازكَـيبة" مليئة بالمواد المتفجرة التي تستخدم من قِبل الشركة في تفجير الحجارة والمواد الصلبة وتحدث آثارا مدمرة.

أكدت مصادر من الجهات المشرفة على بناء المركز الدولي للمؤتمرات بنواكشوط لصحيفة "البديل" أن موعد التسليم النهائي للمركز إلى الجهات الرسمية سيكون في لبلجال المحددة له  خلال الشهر الجاري.

ويبدأ المركز الدولي للمؤتمرات يوم 25 من نفس الشهر استقبال المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقي تمهيدا لاجتماع وزراء الخارجية الأفارقة يومي 29-30 يونيو. على أن يحتضن قمة القادة يومي 1، 2 يوليو القادم.

قال الخبير الفلكي محمد سالم ولد دودو إن رؤية هلال شوال ليلة الجمعة ستكون أكيدة على جميع التراب الموريتاني، في الظروف العادية.
وأضاف ولد دودو أنه عند غروب الشمس يوم الخميس29 رمضان، الموافق 14 يونيو 2018 سيكون الهلال في حدود 24 ساعة، مما يتيح له مكثا قدره 49 دقيقة بعد غروب الشمس ليلة الجمعة، وهي مدة كافية لرؤيته بوضوح في الظروف العادية، لاسيما أنه سيكون بحول الله على بعد أربع درجات جنوب نقطة غروب الشمس، مما يزيد من فرص رؤيته.

تفاجئ بعض المواطنون والمارة زوال اليوم  من شاب مرمي على طريق ميناء الصداقة قرب قوات البحرية" في ظروف غامضة.

مصادر ميدانية قالت لموقع صدى الجمهورية أن الشاب يبدوا أنه قادم من الشاطئ ، ولم يعرف أسباب إصابته بفقدان الوعي ، حيث كشفت المصادر أنه كان في وضعية حرجة وقد كاد يفارق الحياة .

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search