الرئيسية

في رده على سؤال لأحد الناقلين، أوضح ولد عبد العزيز  أن المحافظة على الأمن والاستقرار أضحت اليوم على رأس الأولويات بعد أن أضحى الإرهاب والجريمة المنظمة وانتشار المخدرات، تحديات لابد من التصدي لها بلا هوادة.

وشدد في هذا الإطار على مسؤولية الناقلين الذين عليهم أن يتأكدوا قبل أي رحلة من خلو أمتعة المسافرين معهم من أي مواد محظورة، مبرزا أن السلطات العمومية لا يمكن أن تتهاون مع أي خروقات بهذا الخصوص، لأن الأمر يتعلق بحياة المواطنين التي هي أغلى ما يملكون.

أفاد مصدر مطلع بوزارة التهذيب الوطني أن طواقم الوزارة مستاءون من الوضعية التي تعيشها الوزارة حيث يتهمون الوزير الحالي بالعجز عن أداء مهامه و انتظار رأي الوزير الأول في كل كبيرة وصغيرة ما تسبب في شلل شبه تام داخل الوزارة انعكس سلبا على قيامها بأعمالها الروتينية على الوجه المطلوب .

نشب شجار حاد بين رئيس منطقة نواذيبو الحرة محمد ولد الداف ومدير مستشفى متعدد التخصصات الطبية في انواذيبو، محمد ولد الشيخ .

و نقلت وكالة آفاق للأنباء عن مصادر خاصة، أن سبب الشجار الذي وقعزوال أمس، يعود إلى مقابلة تلفزيونية، حيث كان مكتب التلفزة في العاصمة الإقتصادية بصدد إعداد تقرير عن المستشفى الجديد.

وأضافت ذات المصادر أنه عندما كان مدير المستشفى بصدد الكلام عن المستشفى، اعترض على ذلك رئيس المنطقة الحرة، مطالبا بإعطائه هو شخصيا الكلام عن المستشفى وهو ما تسبب في ردة فعل متشنجة من قبل مدير المستشفى أدت إلى مشادات كلامية بين الإثنين، ليتم في الأخير إلغاء اللقاء التلفزيوني من قبل رئيس المنطقة الحرة .

قام محمد ولد جبريل وزير الشباب والرياضة مساء أمس بزيارة للمرافق التابعة له بمدينة كيفه وقد اختار الوزير الذهاب وحده إلى هذه الأماكن دون أصطحاب والي لعصابه أو أي مسؤول إداري آخر.

وقد كان ذلك مفاجئا للسلطة هنا التي صدمت بما جرى إذ كان خارجا عن الترتيبات ولبروتوكول المعتاد في هذا المجال. ولد جبريل كان وصل يوم أمس لحضور افتتاح نشاط يقوده مشروع "أسويد" يحضره عدة وزراء.

وللتذكير فإن زيارة الوزير للقطاعات التابعة له بمدينة كيفه أثارت الكثير من سخرية السكان وهي بالطبع لن تبعث الفخر في نفس الوزير الذي وجد الآن سببا وجيها للبكاء غير ما افتعله في بكائه السابق؛ فقطاع الشباب والرياضة بولاية لعصابه هو أحد القطاعات المهملة التي تفتقر إلى الحد الأدنى من الوسائل والبنى ويفتقد لأي برامج و أنشطة .

تعرض الطفل محمد، 14 عام  للضرب والتعذيب الشديدين من طرف والده، ، بعد أن اقدم الاخير على تمزيق جزء بسيط من ملحفة زوجة والده التى يعيش معها بعد طلاق امه. وتعود تفاصيل الجريمة بحسب مصادر "انواذيبو اليوم" الى خلاف بسيط داخل المنزل فى غياب الوالد تطور الى عراك بالأيدي بين الطفل وزوجة أبيه حيث قام الاخير بتمزيق جزء من ملحفتها  خلال الشجار، 

 وأثناء ذلك وصل الاب من عمله وتدخل لصالح زوجته وقام بإحضار بلاعة من الحجم الكبير، وبدأ ينهال على الابن بالضرب، والتعذيب وبعد مضي ثلاث ساعات متواصلة من التعذيب استطاع الطفل ان يتحرر من قبضة أبيه وينجو بنفسه نحو مركز معيلات الاسر قسم دار النعيم- ويقدم شكاية ضد أبيه.  لتقوم إحدى المرشدات الإجتماعيات من المنظمة بنقله للمستشفي الوطني لعلاجه من آثار الضرب، والتعذيب الذي تعرض له من طرف والده.

واكد الطبيب المعاين لحالة الطفل محمد انه تعرض لرضوض وجروح  على مستوى الوجه  وفى اماكن أخرى مختلفة من جسمه  ـ الصورة ـ. وحدد له مدة العجز بشهر.

بدء ولد عبد العزيز صباح اليوم زيارة لمقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية وقد زار الرئيس في أولى محطاته إعدادية “التطبيق” وكان من الفترض أن يزور بعدها وكالة الوثائق المؤمنة قبل أن يعقد اجتماعا بالفاعلين في مبنى المقاطعة.

غير  أن موكب الرئيس اعترضته مجموعة من الشباب طلبت من الرئيس أن يزور ملعب المقاطعة الذي لم يكن مدرجا ضمن محطات الزيارة رغم أنه من أعرق ملاعب العاصمة ويحسب على عميد أندية موريتانيا فريق أفسي لكصر، وبالفعل لبى الرئيس طلب الشباب وزار الملعب.

  أعربت موريتانيا عن تضامنها مع المملكة الإسبانية ودعمها الثابت لوحدتها.
جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء فجر الأربعاء بنسخة منه.
وفيما يلي نص البيان:

علم من مصادر مطلعة أن سيدة أعمال موريتانية في عقدها الثالث كانت في  جولة لبعض العواصم  الأوروبية تزوجت من رجل أعمال خليجي  مقيم في العاصمة الفرنسية باريس وأضافت نفس المصادر أن سيدة الأعمال الموريتانية التي تكتمت المصادر على هويتها مطلقة أصلا منذ 5 سنوات من زوجها الموريتاني السابق .

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر