الأخبار

..

 

 

 

 

   

وزير موريتاني يسجن شقيق زوجته بتهمة السرقة عليه "صورة وهوية الوزير"

علمت حرية ميديا من مصادرها الخاصة  ان وزير المالية المختار ولد اجاي  قام بتوقيف شقيق زوجته متهما اياه بسرقة مبلغ مالي معتبر من العملة الصعبة ، كان الوزير قد رتبه في خزنة للنقود داخل غرفة نومه ولم تفلح وساطات زوجته وأقاربه في ثني الوزير عن توقيف صهره الذي يدرس في احدى مدارس  تفرغ زينه التي تم تحويله منها عقب الحادثة بتدخل من الوزير .

هوية الوزير الذي تسبب في بلبلة وانسحابات داخل البرلمان الموريتاني "صورة"

هاجم بشراسة محمد عبد الله ولد أوداع  وزير التجهيز والنقل بموريتانيا يوم الأربعاء 21 يونيو 2017 حركة ‘‘الإخوان المسلمين‘‘ بمافيها فرعها فى بلاده (حزب تواصل ) الممثل بعدد من النواب فى البرلمان الموريتاني .

الوزير ولد اوداعه ، اتهم ‘‘الإسلاميين‘‘ بالخداع والكذب وبعدم الالتزام أخلاقيا.

تصريحات الوزير دفعت نواب  الإسلاميين  إلى الإنسحاب من قاعة البرلمان احتجاجا على اتهامات الوزير.

هجوم الوزير على ‘‘الإسلاميين ‘‘الوزير جرى خلال جلسة مساءلته  أمام البرلمان حول موضوع  شبكة الطرق بموريتانيا.

هل النقابة تجمعنا أم .... ! ؟

 

لسنا أول من ولج باب الصحافة ، ولسنا ٱخره .فنفتحه بتسمية ربنا  . قرأت عن مهنة الشرفاء ،  ومرجع العظماء ومعقل  البسطاء فكنت أرى فيها نفسي كثيرا ،لكني أدركت مؤخرا :

أنني أغرد خارج السرب في : نظر البعض  لقد عايشت ارهاصات ميلادها الثاني ، بعد اقرار دستور العشرين يوليو عندما : أقر بوجود أحزاب سياسية تؤطر العملية الديمقراطية في البلد ترافقها :

صحافة مستقلة تواكب نشاطاتها ، وتقدم للمجتمع المعلومة الصحيحة حتى يكون على اطلاع بما يجري في وطنه ، كنت أيامها ما زلت في نعومة أظافري لا أتجاوز العقد وأقل  ، شغفت  بها ايمانا مني بأن

الصحافة مهنة العقلاء ، يتطلعون من خلالها على ما يدور حول حياتهم ، ويكتبون ما يثري عقول الناس بمن فيها البسطاء الذين : لا يعرفون سوى اسم الصحافة . التحقت بالركب ، وهللت  وطبلت للإصلاح ، ودعمت ولد الداه ، وبالغت في مجاراته ظنا مني أن الإصلاح للجميع ، وللحقل عموما  لأكتشف مؤخرا أن الإصلاح : يجب أن يكون على : مقاسات خاصة ، ولمجموعة خاصة . هل من المعقول أن تكون النقابة تتجه لصالح رؤية واحدة لمجموعة واحدة  ، أليست للجميع ؟ من هذا المنحى عرفت جيدا : أنني كنت ساذجة في تعاطي مع مشروع الإصلاح ، وأما الٱن وقد أدركت جيدا أنني كنت أغرد خارج السرب ، وأن النقابة حكرا على ثلة من الناس تريد خطف النقيب لتنفيذ أجندات خاصة لتصفية الحسابات مع  الخصوم  ومن لا يرغبون في تزكية ما يقره النقيب ومكتبه  ،  والاستأساد بها ، وكأننا في مسرح ادرامي شخوص :  أبطاله المكتب التنفيذي ،  ومن مشى على شاكلته ، نحن يا ناس اتضح أننا أغبياء جدا ، لا بل فوق الغباء  ، أعني نفسي حتى لا تشم رائحة الإساءة في رأيي ،  عجبا لنقابة تدعوا للإصلاح ، ولملمة شمل الصحفيين ، وترفع شعار الإصلاح ، والترقية والتطوير ، والتنقية والتطهير ، وتطالب بأن يكون الجميع منقادا لخياراتها بعيدا عن النقاشات الهادفة ، والمفيدة ، والتي لا تفسد للودَ قضيَة .

هوية المستشار برئاسة الجمهورية الذي تم القبض عليه واحالته الى القضاء بتهمة السرقة

قام الدرك في ولاية نواكشوط الغربية صباح اليوم، بإحالة "مستشار" بالرئاسة الموريتانية إلى القضاء، لتتم إعادته ورفاقه إلى الدرك، على أن يمثلوا في وقت لاحق يوم غد أمام النيابة بقصر العدالة في نفس الولاية.

"المستشار" هو أحمد سالم ولد امبيريك، الذي ينتحل صفة مستشار برئاسة الجمهورية مكلف بـ"الصفقات"، حيث تم اعتقاله رفقة آخرين يقومون بإيهام الناس بأنهم موظفين بالدولة يتولون بيع سياراتها وتوزيع المساعدات، وتبعا لذلك قاموا بسحب مبالغ مالية معتبرة من عدة ضحايا، وهو ما أدى لتوقيفهم الستة ومن بينهم مواطن من التوغو، كان يسير مقهى للإنترنت يقومون بطباعة وإعداد الوثائق اللازمة في أنشطتهم المشبوهة لديه.

اتخاذ اربعة قرارات خطيرة ضد الحكومة الموريتانية "تفاصيل"

أعلنت لجنة المتابعة بمجلس الشيوخ خلال اجتماع لها يوم أمس عن اتخاذ  4 قرارات تصنف أولى الخطوات التصعيدية لأعضاء المجلس ضد النظام.

ويأتي عى رأس هذا التصعيد قرار بمقاطعة الحكومة حتى تسليم عضو المجلس السناتور محمد ولد غده كل المحجوزات المصادرة منه بما فيها السيارة والهاتف والمضي في الطعن لدى المجلس الدستوري في الاستفتاء المقبل مع إحالة القانون النظامي المنظم للاستفتاء إلى الجمعية الوطنية وأخيرا فتح تحقيق في إنفاق لجنة الانتخابات أزيد من ملياري أوقية.

ويعتبر هذا الإجراء  تصعيدا جديدا في الأزمة القائمة بين مجلس الشيوخ والنظام المتفاقمة منذ أشهر منذ أشهر.

وقد وزعت اللجنة بهذه المناسبة إيجازا صحفيا جاء فيه:

شاب موريتاني يتحول الى ملياردير في يوم واحد بعد عثوره على قطعة من الماس "صورة"

عثر منقب موريتاني في منطقة تنومر 230 كيلومترا شرقي مدينة ازويرات على قطعة من الماس أثناء تنقيبه عن الذهب.

وحمل المنقب القطعة إلى مدينة ازويرات من أجل عرضها على الجيولوجيين قبل بيعها في السوق.

وشعر المنقب بفرحة عارمة وهو يكتشف قطعة ثمينة قد تغنيه عن عمليات التنقيب عن الذهب.

سلب 200 مليون اوقية من مواطنين في نواكشوط بطريقة خطيرة "تفاصيل صادمة"

أوقفت فرقة الدرك المختلطة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الاثنين، عصابة  كانت تقوم بعمليات احتيال باسم الدولة وتمكنت من تحصيل مئات ملايين الأوقية من بعض المواطنين

وقالت مصادر أمنية  إن العصابة تتكون من سبعة أشخاص من ضمنهم أجنبي واحد، وكانت توهم المواطنين بأن الدولة ستوزع مواد غذائية مقابل مبالغ رمزية تدفع بشكل مسبق.

وقد تمكنت العصابة بهذه الحيلة من تحصيل ما يزيد على مائتي مليون أوقية، دفعها مواطنون للحصول على مواد غذائية مخفضة السعر.

العثور على سيارة مفخخة أمام بنك التجارة والصناعة الموريتاني "تفاصيل"

أفادت مصادر إعلامية وأمنية متطابقة أن عشرات من سيارات فرق التدخل السريع و مكافحة الإرهاب وصلت  إلي مفترق الطرق الموجود في حي AC2000 بالعاصمة المالية باماكو ، مباشرة امام مقر فرع بنك التجارة و الصناعة المملوك لرجل الاعمال الموريتاني اسلمو ولد تاج الدين .

المصادر أكدت أن قوات الامن المالية في باماكو تلقت بلاغا بوجود سيارة مشبوهة في هذا المكان .

اعلامي إماراتي مشهور يروي لولي العهد تفاصيل قصة غريبة حدثت له مع عسكري موريتاني "فيديو"

روى اعلامي اماراتي قصة غريبة حصلت له اثناء زيارته لموريتانيا خلال رحلة صيد بالصقور .

وسرد الاعلامي تفاصيل القصة الغريبة التي حصلت له مع عسكري موريتاني عند احدى نقاط التفتيش خارج العاصمة انواكشوط وذلك خلال حفل كبير حضره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الامراء وكبار مسؤولي الدولة في الامارات .

ولمتابعة تفاصيل القصة الغريبة التي حدثت للرجل في موريتانيا

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017