الرئيسية

 قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الإثنين بمقاطعة تفرغ زينه في ولاية نواكشوط الغربية، بزيارة تفقد لمركز تسجيل السكان التابع للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مقر المركز، من طرف وزير الداخلية واللامركزية السيد احمدو ولد عبد الله ووالي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد وعمدة بلدية تفرغ زينة السيدة فاطمة بنت عبد المالك والإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة السيد احمد ولد المختار بوسيف.

هي أم إبنته الوحيدة فتاة في مقتبل العمر تجاوزت المراهقة بقليل و هو رجل أعمال في الستينات من عمره يقضي جل نهاره في إدارة تجارته  عاد لشقته ضحى الجمعة لأخذ بعض أغراضه الشخصية لكنه تفاجئ عند دخوله بالشقة و كأنها خاوية  لا صوت فيها سوى التلفاز الذي لا تفارقه حلقات المسلسلات التركية المتواصلة .

تقدم الرجل خطوات نحو غرفة نومه حيث الباب نصف مفتوح،حركه و دخل ليجد المفاجئة الصادمة في انتظاره فزوجته على سريره و في حضن عشيقتها التي هي من ؟! صديقتها المقربة.

أفادت بعض المصادر، بأنه تم إحباط محاولة فتاة موريتانية الإنتحار في ولاية نواكشوط الغربية.

وقالت ذات المصادر، إن الفتاة حاولت الإنتحار، عندما قامت برمي نفسها  داخل مياه البحر، لكنها نجت من الموت بأعجوبة، لتقوم الشرطة بتوقيفها والتحقيق معها، حيث

كشفت مصادر ل"وكالة السواحل للأنباء"إن "وزيرا من حكومة ولد حد احمين – نتحفظ على الاسم – تزوج سرا بفتاة في 17 من العمر في مقاطعة لكصر"
وقالت المصادر إن "الوزير كان على صداقة بوالد الفتاة الذي هو من طبقة الفقراء ".

تم مساء الجمعة بجامع بن عباس بنواكشوط عقد قران الأخ الشاب والفقيه آمين ولد الشواف مع الأخت الكريمة الزينة بنت سيد محمد ولد الشواف ، وذلك بحضور جمع كبير من العلماء والأئمة و الفقهاء والوجهاء والشيوخ ، إضافة إلى مديرين وموظفين سامين في الدولة .

أقدمت عصابة بينها قاصرين على سرقة منزل أسرة في تفرغ بالقرب من مورسنتر٢التجاري وقد سرقت العصابة ماتقدر قيمته بخمسين مليون من الذهب اواهر الثمينة.

شرطة تفرغ زينه -حسب مصدر الحوادث- فتحت بحثا حول الموضوع وقد كشف تحقيقها عن وجود خيط يربط ابن الأسرة بالموضوع الأمر الذي قادها للتحقيق معه حيث كشف الأخير للشرطة عن عناصر العصابة والطريقة التي  دبر لها الشاب السرقة مع العصابة التي استعان بها، حيث رتب لموعد السرقة وإشغال أخواته في الرقص والغناء حتى لا ينتبهن على صوت دخول العصابة.

افادت مصادر اهلية في عين الطلح بمقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية ، ان رجل خمسيني يستضيف فتاة تبلغ من العمر  ثمانية عشر عاما تقريبا في منزله لوحدهما وذلك في غياب اسرته التي تتواجد منذ اشهر في البادية .

ووفق ذات المصادر فإن الفتاة تخرج من المنزل في اوقات متفاوتة وذلك من اجل جلب بعض الحاجيات من المتجر القريب من المنزل المذكور الواقع شمال بقالة "زنكة ، زنكة ".

قام الدكتور خالد الصمدي عضو الحكومة المغربية وكاتب الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي بزيارة للدكتور بدي ابنو في مقر إقامته في الرباط . 
وكان مدير معهد الدراسات والأبحاث العليا في بروكسيل والأستاذ بجامعة باريس دوفين الدكتور بدي ابنو قد وصل البارحة مساء إلى العاصمة المغربية الرباط للمشاركة في اجتماع تنسيقي حول تطوير التعليم العالي والبحث العلمي. 

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر