الرئيسية

وجه عضو مجلس الشيوخ المسجون محمد ولد غده رسالة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أكد له فيها أن أولوية الرئيس – من وجهة نظر ولد غده – هي أن يضع خطوطا حمراء أمام نفسه، وأن يدعم المقاومة الذاتية لنزعة الثراء فيه وفي من يعنيه.

 

وأكد ولد غده في الرسالة المكتوبة بخط يده، والتي نشرت لاحقا على صفحته في فيسبوك أنه "بالرغم من الجوع المضني، وقلة النوم، ولدغ الحشرات، وبالرغم من الحسرة الكبيرة على توزيع عدالتكم البائسة التي تتهاوى تحت فجور مسدس ابن الرئيس في حالٍ، وتسابق الريح في أحد حوادث السير افتراءً وتجسسا في حالٍ آخر.. لن يمنعني ذالك وبدافع الخوف على انهيار البلد أو تفككه أن أُقدم لكم نصيحة مختصرة".

 

أشرف عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار رفقة حاكم المقاطعة السيد جاكانا محمدو واكي وبعض منتخبيها وجمعيات شبابية على عملية إعادة تأهيل أولية للملعب البلدي. وقال العمدة في كلمة افتتاحية له بالمناسبة إن البلدية تطلق هذه الحملة للمرة الثانية رفقة بعض الجمعيات الشبابية بالمقاطعة حيث شكر شباب المقاطعة على ما أبدوه من نضج وجدية وتعاون وتفان في هذا الإطار. العمدة أيضا أكد على مركزية ملعب البلدية حيث شدد على أهميته التاريخية ومركزيته ضمن منشآت المقاطعة بل والمنشآت الرياضية في مدينة نواكشوط ككل نظرا لموقعه الاستراتيجي وتاريخه الكبير, فهو, على حد تعبير العمدة, قد خرج العديد من اللاعبين الكبار, كما أنه كان أيضا نقطة الانطلاقة لعميد الأندية الرياضية فريق لكصر.

وجاء انتخاب موريتانيا خلال أعمال الدورة الـ 106 للمؤتمر الدولي للعمل المنعقدة بجنيف في يونيو 2017.
وستمكن هذه الصفة موريتانيا من المساهمة بشكل أكبر في سياسات المنظمة الدولية للشغل في مجالات التكوين وفيما يخص المأموريات متعددة الأطراف (الحكومة، الموظفون والعمال)، وهو ما سيوفر لموريتانيا فرصا حقيقية بهذا الخصوص.

غاب وزير الخارجية إسلكو ولد أحمد إزيد بيه عن مجلس الشيوخ زوال اليوم الثلاثاء، حيث كان المجلس بصدد عقد جلسة علنية الساعة الواحدة كانت ستخصص للاستماع إلى ردود الوزير حول سؤالين شفهيين مقدمين من أحد أعضاء المجلس حول قطع العلاقات مع قطر وموضوع جوازات السفر الدبلوماسية .

هناك أكثر من تفسير لاعتذار وزير الخارجية عن مساءلة الشيوخ:

فمن المحتمل أن يكون تهديد مجلس الشيوخ بمقاطعة جلساته المبرمجة كانت وراء غياب الوزير؛لعلّه يحاول بغيابه الالتفاف على قرار الشيوخ وإفراغه من معناه؛فينهي الدورة  البرلمانية بالأعذار الواهية  حتى لا  تنعقد أي جلسة للشيوخ بعد تهديدهم بالمقاطعة؛فيكون بذالك قد أفرغ تهديداتهم من ذخيرتها؛و نجي من ورطة المساءلة أو المقاطعة و المقاطعة  .

حصل موقع تقدمي نت على تفاصيل خاصة تنشر لاول مرة عن قصة الوزير الذي طرده الرئيس الاسبق معاوية ولد سيداحمد لطايع من القصر الرئاسي بعد ان كان في لقاء ثنائي معه وتطرق الى امر حساس لدى ولد الطايع الشيئ الذي جعله يدخل في نوبة غضب كبيرة ويقطع اللقاء ويامر الوزير بالانصراف والخروج من القصر .

وفي تفاصيل القصة التي

كشفت مصادر إعلامية مطلعة أنه تم العثور صباح اليوم الثلاثاء 20-06-2017 على المندوب الجهوي لوزارة التجارة في اترارارزة “همر فال” ميتا في مكتبه بحي “مدينة” في روصو.

وقد وصل وكيل الجمهورية رفقة المدير الجهوي للأمن لمعاينة مكان الواقعة، بينما أكدت المعاينة الطبية أنه تعرض لوعكة صحية مفاجئة.

افادت مصادر خاصة لموقع تقدمي نت ان مسؤولا ساميا في احدى الوزارات يقوم بأفعال خادشة للحياء و منافية للشرع من خلال استدراجه لبعض الفتيات المراهقات وذلك من اجل قضاء سهرات حمراء في اماكن بعيدة عن الرقيب بمخل العاصمة الشرقي تارة والشمالي وفي بعض الاحيان عند المدخل الجنوبي حيث يعمل على تغيير مواقعه كلما راودته الشكوك حول امكانية اكتشاف امره وافعاله الشاذة والقبيحة.

المسؤول يسخر الموارد المالية لادارته من اجل اشباع نزواته و رغباته عن طريق المتعة الحرام حيث يقدم مبالغ مغرية لاحد الرعاة او اصحاب الخيام المضروبة من اجل بيع اللبن الطازج وذلك من اجل توفير له الاجواء المناسبة لقضاء لياليه الحمراء ووطره الشيطاني .

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر