الرئيسية

ألقت الشرطة الموريتانية، القبض على أحد المتهمين الرئيسيين في جريمة إغتصاب وقعت السنة قبل الماضية في العاصمة نواكشوط، حيث تمكن المتهم من الإختفاء عن الأمن والفرار من العدالة، متنقلا بين نواكشوط وروصو وكيهيدي، بعد أن قام بتغيير ملامحه،قبل ان يتم  اعتقاله من طرف الشرطة .

نجا أفراد أسرة فنية مشهورة من موت محقق، عندما أنقلبت سيارة كانت تسير بسرعة عالية عند منعرج “تنسويلم”  ، مما أدى إلى تهشيم خمس سيارات كانت متوقفة بجوار مطعم الأزهر الشهير بالمنطقة.

وقد انقلبت السيارة  عند المنعطف المعروف محليا ب”كرفور تنسويلم” بنواكشوط الشمالية، بعدما فقد صاحبها القدرة على التحكم فيها بفعل النعاس أو ضعف التركيز خلال الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد.

 كشفت مصادر بدكار لموقع الحوادث عن تعرض مسؤول دبلوماسي لعملية سطة وسرقة في ملهى ليلي بدكار ، وحسب المصدر فإن الدبلوماسي السابق تقدم ببلاغ عن فقد مبلغ ما يناهز ثلاثة ملايين من الأوقية كان يود أن يلعب بها القمار في الملهى.. وأن العصابة اعترضت طريقه بعد نزوله من سيارته وغصبت منه الحقيبة التي بها المبلغ ودفعته بالقوة حتى سقط على الشارع واختفت.

افادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن أحد الموظفين الحكوميين عمد خلال الأيام الماضية إلى إعادة مبالغ مالية، اتهم بإختلاسها.

وقالت ذات المصادر، إن الموظف المشار إليه قام بإعادة 28 مليون أوقية اتهم بإختلاسها، من خلال عملية تزوير لتوقيع مديره العام، الأمر الذي أدى لإستدعائه من طرف الشرطة، ليقوم

قامت الشرطة الموريتانية بتفكيك شبكة متخصصة في  الاتجار بالمخدرات والكحوليات.

وألقي القبض على ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة سنغالية تدعى زينبو جون.

وبحسب صحيفة "ليس إيكوس"،  فإن المشتبه فيهما الآخران هما (أليكس أنطونيو) من غينيا بيساو والبنيني (جان كلود).

عثر الجمعة 02/02/2018 شمال تكنت وتحديدا عند الكلم 87 جنوب نواكشوط، على جثة شخص أسمر اللون، قذفته أمواج المحيط الأطلسي إلى اليابسة، قبل اكتشافه من طرف بعض السياح المتواجدين في المنطقة.
وأبلغ السياح البحرية الموريتانية بوجود الجثة المتعفنة على شواطئ تكنت . 

كشف مصدر مطلع النقاب عن قصة غريبة بطلتها سيدة موريتانية تنتمي إلى وسط اجتماعي محافظ ، من سكان العاصمة نواكشوط ,هذه القصة جرت مع احد الفقهاء الموريتانيين المعروفين ,حيث نقل المصدر عن الفقيه قوله :

إن السيدة (خ ـ م) ـ وبعد عودتها من الحج ـ أرسلت إليه عن طريق أحد أفراد محيطه برغبتها في لقائه رفقة إحدى بناتها وذلك لسُؤاله عن حكم شرعي.

استجاب الفقيه لطلبها وضرب لها موعدا بالمساء في منزله الخاص الذي يعيش فيه مع أسرته ، وأبلغ الوسيط بذلك.

قالت مصادر في حي “عين الطلح ” بمقاطعة تيارت إن سيارات  يعتقد أنها تابعة لأمن الدولة قد داهمت منزلا في حي عين طلح ـ قريبا من نهاية الطريق المعبد.
و قال شهود عيان إن 4 سيارات من نوع V8 و سيارة آفنسيس ” جميعهم غير مرقمات ”  ، قال الشهود إن تلك السيارات  قد وصلت الحي و داهمت أحد المنازل حيث اقتادت رجلا دون تفتيش المنزل الذي كان يسكن فيه.

فى17 يوليو 2016  منعت سلطات مطار  انواكشوط الدولي ‘‘أم التونسي‘‘   المفكر الإسلامي الإخواني السويسري وأستاذ الدراسات الاسلامية في جامعة اوكسفورد البريطانية  طارق رمضان من الدخول إلى الأراضى الموريتانية  .

مصادر قضائية فرنسية أكدت يوم الخميس 1 فبراير 2018 أن شرطة باريس إعتقلت أمس ، المفكر  طارق رمضان على خلفية اتهام امرأتين له بالاغتصاب.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر