الرئيسية

أفاد مصدر مطلع أن الشرطة الوطنية ألقت القبض على مشعوذ بعد تعرضه لاعتداء جسدي بالغ في مقاطعة تيارت من طرف زوجٍ غاضب وجده في غرفة نومه مع زوجته التي استقدمته بقصد رقيتها مما تعتبره مسًّا من الجن يطوفها أحيانا.

وفي تفاصيل الحادثة الغريبة أن مشعوذا محتالا يتخذ من تيارت مقرا له , قد جعل من النساء هدفا محددا  ,يراجعن باستمرار وكره الذي أسماه " دار الرقية الشرعية" ,وينفرد بهن دون وجود محرم ولا مرافق.

إحدى مرتادات وكر هذا الدجال هي زوجة لموظف سامٍ بالدولة ,وقد أقنعها بعد عدة زيارات وجلسات ان بها مسا من جني قابع في غرفة نومها ولا حل لمشكلتها سوى ان يهاجم بنفسه الجني في غرفة نومها ويقضي عليه.

رغم مخاطر طريق روصو نواكشوط بسبب ردائة الطريق والحفر المتراكمة علي طول مائة وخمسين كيلو متر الا ان معاناة جديدة زادت من خطورة الطريق علي كل من يسلكه حيث مئات الشاحنات القادمة من مقاطعة بنشاب تحمل صخور كبيرة متجهة الي ميناء انجاكو بمقاطعة كرمسين

توفي  في سلطنة عُمان المناضل والباحث والدبلوماسي العراقي عبد الحسين الرفيعي رحمه الله.


انتقل من رئيس بلدية مدينة النجف الأشرف التي ولد بها 1940م الى سفير بوزارة الخارجية ليعمل سفيرا للعراق في موريتانيا من ابريل 1976 الى أكتوبر 1981م، ثم سفيرا في اليمن حتى عام 1991م، وعين عام 1993م مديرا عاما بديوان رئاسة الجمهورية...

الرفيعي رحمه الله حاصل على شهادة في القانون من الجامعة المستنصرية ودبلوم عال من جامعة صنعاء وحصل على درجة الماجستير في التاريخ الحديث من كلية ابن رشد بجامعة بغداد، له مؤلفات من بينها كتابه: دور النخبة القانونية في تأسيس الدولة العراقية.

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن ملكية مدير مؤسسة عمومية لعمارة في الحي "ك" بتفرغ زينه وبورصة لبيع سيارات "هيليكيس" في نفس المقاطعة.

وقالت ذات المصادر، إن نفس المدير الذي كانت صحيفة "ميادين" قد كشفت  بالصور عن عقارات عديدة له، يواصل هذه الأيام عمليات البناء لشقق في مناطق متفرقة من تفرغ زينه، فيما إكتمل بناء العمارة المملوكة من طرفه في الحي "ك".

قررت الوزيرة السابقة زينب بنت محمد ولد النهاه، الإنسحاب من المعارضة، حيث كانت تنتسب لحزب "عادل"، وانضمت لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية.

الوزيرة السابقة بنت النهاه، سبق أن شغلت منصب وزيرة لشؤون المرأة، وكانت من النساء الناشطات في حزب "عادل" العضو في منتدى المعارضة الموريتانية.

 

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر