الأخبار

..

 

 

 

 

   

سيدة في نواكشوط تشعل النار في زوجها العسكري وهو نائم من اجل قتله

أقدمت سيدة موريتانية في حي "لعقيل" بتوجونين  قبل يومين على اشعال عريش يملكه زوجها وذلك بغرض حرقه عندما كان ينام فيه،

وحسب مصدر الحوادث فإن السيدة التي تبلغ من العمر 22 عاما قامت بصب بعض البنزين على أطراف العريش واشعلت النار فيه وذلك بغرض قتل زوجها الذي كان يعاملها معاملة سيئة حيث كان يقيدها ويضربها في العريش على مرأى من الجيران الذين تدخلوا أكثر من مرة لإنقاذها من بطشه.

موريتانيا : الكشف عن هوية الشاب الذي عثر عليه مشنوقا بطريقة بشعة

عثر زوال يوم الخميس في منطقة " خنطور " بمقاطعة كرمسين ،أقصى الجنوب الموريتاني، على شاب ميت شنقاً داخل عريش مهجور .

وقد قامت عناصر من درك المقاطعة بمعاينة الحالة ونقل جثمان الشاب إلى المركز الصحي بمقاطعة كرمسين لتشريح جثته .

تفاصيل اول قرار تصعيدي من الحكومة الموريتانية ضد قطر

صعدت الحكومة الموريتانية مواجهاتها ضد دولة قطر حيث أمرت اليوم الخميس 15 يونيو 2017 منظمة ‘‘اليدالعليا‘‘ الخيرية القطرية ، ان تتووقف فورا عن بناء عشرات الوحدات السكنية فى بلدية ‘‘جدر المحكن‘‘  بولاية ترارزة جنوب البلاد!.

قرار الحكومة الموريتانية الذى كلفت سلطاتها الجهوية بتنفيذه يأتى بالتزامن مع أوامر أصدرتها وزارة  الخارجية للدبلوماسيين الموريتانيين بمغادرة الدوحة خلال فترة لاتتجاوز 48 ساعة.

القبض على "السكايب" و "جبريل بازاه " المتهمان في عملية قتل بتيارت

تمكنت مفوضية تيارت3 من القاء القبض على عصابة خطيرة يقودها المدعو “سكايب” ومن بين أعضاء هذه العصابة كذلك المجرم جبريل بزاه وهو مطلوب للعدالة بتهمة المشاركة في جريمة قتل وقعت في تيارت منذ شهرين.

المفوض حبوب ولد النخ قاد عملية القبض على العصابة التي تعد من أخطر عصابات الإجرام في العاصمة، وبعد اعترفها بالجرم

تقدمي نت ينفرد باسباب إلغاء اكبر تغييرات في وزارة الاتصال بمجلس الوزراء اليوم

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي الاسباب التي كانت وراء اكبر مقترح تغييرات قدمته وزيرة الاتصال اليوم الي مجلس الوزراء يشمل حركة تغييرات واسعة في المدراء المركزيين والمصالح في الوزارة وكان علي وشك الاعلان عنه في مجلس الوزراء قبل ان يتم صرف النظر عنه بشكل مفاجئ

رابطة الصحفيين الموريتانيين توضح موقفها من تنقية الحقل الصحفي

فيما إعتبره المراقبون ردا ضمنيا على الخطوة التي إتخذتها نقابة الصحفيين الموريتانيين و المتمثلة في طرد الدكتور ومحمد ولد الحسن المدير الناشر لموقع تقدمي نت من النقابة ، في أول قرار يتخذه المكتب الجديد خرجت رابطة الصحفيين الموريتانيين عن صمتها ، موجهة اتهامات للنقابة بقبولها لأشخاص لا ينتمون للمهنة ضمن أعضائها .

وجاء رد الرابطة على شكل إنذار من رئيسها موسى ولد بهلي في التدوينة التالية على صفحته في أفيس بوك :

ردا على سؤال؟ رابطة الصحفيين الموريتانيين احتاطت لمشكلة تنقية الحقل قبل بدء مؤتمرها لم تقبل في داخلها دعيا ولا فراشا ولا سائقا ، اكتفت ب 365 صحفيا كلها عاملة ومعروفة لا سلطان لنا علي الآخرين ولا نملك سلطة علي أي كان خارج دائرتنا .

نقابة الصحفيين لم يعد لها عمل سوي الدكتور محمد ولد الحسن

ساعات قليلة بعد بعد اللقاء التصالحي بين نقيب الصحفيين محمد سالم ولد الداه والدكتور محمد ولد الحسن رئيس جمعية المعلقين الرياضيين فاجأت نقابة الصحفيين الجميع باجتماع مكتبها التنفيذي لتاكيد بانه لا لا تراجع عن انهاء عضوية الدكتور محمد ولد الحسن في النقابة رغم كون الاخير لم يطلب التراجع عن القرار وغير مهتم به اصلا لانه لا يعتبر نفسه عضوا في النقابة من الاساس فهو عضو المكتب التنفيذي لرابطة الصحفيين الممثل الوحيد للصحافة الموريتانية في الاتحاد العربي للصحافة وكانت لائحة محمد سالم ولد الداه نفسها هي التي وضعته في مجلسها النقابي بدون علمه لذالك من الغريب ان يصبح كل اهتمام وتركيز وبرنامج عمل النقابة هو عضوية الدكتور محمد ولد الحسن هل هذه هي كل ما يتعلق بالبرنامج الذي ينتظره الصحفيون من المكتب الجديد للنقابة اخبار ولد الحسن صباح ومساء وعضويته وانهائها الغريب في الموضوع كله بان اشد المتطرفين في الموضوع والمتحمسين فيه والرافعين للواء مايسمي زورا تنقية الحقل الصحفي وهي كلمة حق اريد بها باطل

اطلاق الرصاص الحي على أشخاص بولاية نواكشوط الجنوبية "تفاصيل"

نقل مصدر مطلع لموقع الحرة أن عناصر من الشرطة يستغلون سيارة مدنية دخلوا في مطاردة مع أشخاص يعتقد أنهم ينشطون في مجال تجارة المخدرات قرب مسجد “التوبة” بنواكشوط الجنوبية.

وأضاف المصدر أن عناصر الشرطة قد أطلقوا ثلاث رصاصات حية على الأشخاص المذكورين ،دون

عاجل: أصوات انفجارات قوية غربي العاصمة نواكشوط (تفاصيل)

افاد مصدر اعلامي قبل قليل بسماع  أصوات انفجارات  بمنطقة "سيتي ابلاج" غربي العاصمة نواكشوط.

ووفق شهود عيان تحدثوا لموقع المساء، فإن أعمدة الدخان بدأت تتصاعد من مكان هذه الانفجارات التي لم يتحدد بعد سببها وفق الشهود المذكورين.

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017