الأخبار

..

 

 

 

 

   

لهذه الاسباب قرر وزير الخارجية رفض المثول امام الشيوخ "تفاصيل"

غاب وزير الخارجية إسلكو ولد أحمد إزيد بيه عن مجلس الشيوخ زوال اليوم الثلاثاء، حيث كان المجلس بصدد عقد جلسة علنية الساعة الواحدة كانت ستخصص للاستماع إلى ردود الوزير حول سؤالين شفهيين مقدمين من أحد أعضاء المجلس حول قطع العلاقات مع قطر وموضوع جوازات السفر الدبلوماسية .

هناك أكثر من تفسير لاعتذار وزير الخارجية عن مساءلة الشيوخ:

فمن المحتمل أن يكون تهديد مجلس الشيوخ بمقاطعة جلساته المبرمجة كانت وراء غياب الوزير؛لعلّه يحاول بغيابه الالتفاف على قرار الشيوخ وإفراغه من معناه؛فينهي الدورة  البرلمانية بالأعذار الواهية  حتى لا  تنعقد أي جلسة للشيوخ بعد تهديدهم بالمقاطعة؛فيكون بذالك قد أفرغ تهديداتهم من ذخيرتها؛و نجي من ورطة المساءلة أو المقاطعة و المقاطعة  .

الرئيس الموريتاني الاسبق ينقل الى مصحة امراض القلب بالعاصمة "صورة"

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأنه تم نقل رئيس سابق لموريتانيا إلى مستشفى "أمراض القلب" بنواكشوط.

وقالت ذات المصادر، إن الرئيس الأسبق تم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى، حيث يلتقى العلاج هناك منذ ساعات الصباح الأولى اليوم.

نفس المصادر، أفادت بأن الأمر يتعلق بالرئيس

فتاتان تتعاملان بطريقة خاصة مع رجل سبعيني في سيارة v8 قام بمعاكستهن بالقرب من وزارة الخارجية

شاهدت مساء اليوم مشهدا مخزيا على طريق شارع المختار ولد داداه قرب ملتقى طرق التلفزة ووزارة الخارجية .

حيث قام عجوز يربوا عمره على السبعين بمحاولة استدراج فتاتان اعمارهن تتراوح مابين العشرين والثانية والعشرين تبدوا عليهن ملامح الترف والاناقة وكن يقفن في التجاه وزارة الخارجية في انتظار مرور سيارة اجرة.

حيث فاجأهم هذا العجوز وهو يتسابق مع سائق التاكسي  للوصول اليهن وحاول بكل وقاحة كسب ودهن وطلب بإلحاح ان يركبن معه في سيارته وسيوصلهن الى الوجهة التي يقصدن فماكان من الفتاتين الا ان تعاملن مع المشهد بوقار تام وحياء مطلق .

لكن هذا اللعين الذي لايعرف الخجل الى قلبه طريقا حاول بكل ماؤتي من قوة استدراج الفتيات الوقورات حيث تخلصن منه بطريقة غاية في الإحترام والوقار والحشمة حيث لم تسجل عليهن كلمة واحدة التجاهه ولم ترد اي من هن على طلبه الحقير والسخيف.. وكل مافعلته تلك الفتيات ان هن اوقفن سيارة اوجرة وركبن في مقاعدها الخلفية تاركتاه يقلب كفيه ويدفع ثمن خزوه وحقارته ولولى مخافة الله والتشهير بالمسلمين لوضعت ارقام سيارته الفارهة ضمن هذه السطور.. ولكن احتراما اللذوق العام .

ولد الداه يشيد بالصحافة في فترة الرئيس السابق معاوية ولد الطايع

 

في تدوينة له على صفحته الشخصية ،أشاد /محمدسالم ولدالداه بما وصفه بالطعم الذي كانت تتمتع به البطاقة الصحفية أيام حكم معاوية ولد الطايع كما كان لحاملها اعتبارحسب ماكتب، وقد اشفع تدوينته بصور لبطاقات شخصية له من ذالك العهد البائد قال انه تعب في البحث عنها لرمزيتها واهميتها ايضا بالنسبة له

السياسة الجنائية بموريتانيا الواقع والإشكال/القاضي/عبد الله اندكجلي

سعت موريتانيا منذ تأسيسها حتى اليوم إلي مواكبة ما شهدته من نمو اجتماعي واقتصادي وثقافي …… عبر مختلف مراحل تطورها ،من خلال ما عملت علي وضعه من مبادئ وقواعد تتعلق بسياستها الجنائية ، تلك السياسة التي تتحدد أبعادها وتتضح معالمها وتختلف قواعدها حسب نوع وطبيعة ما تشهده البلاد من تغير وتحول في كل مرحلة من مراحلها ، مما يؤكد حقيقة التباين والاختلاف الحاصل في نوع وجوهر السياسات الجنائية التي تم انتهاجها في البلد ، ويفرض علي الباحثين والمهتمين بهذا المجال معالجة العديد من الإشكالات المتعلقة في مجملها بمدى مساهمة تلك القواعد والإجراءات بشكل جاد في إقرار العدالة الجنائية وفرض هيبة واحترام القانون بما يحقق ردع ما يصدر عن أي فرد أو مجموعة من تصرفات مضادة للنظام الاجتماعي ؟ وما توفره من أسباب للوقاية من الجريمة انطلاقا من تركيزها علي العديد من المجالات كسياسة التجريم والعقاب وسياسة المنع والوقاية والتأهيل والإصلاح ؟ وما تقوم بإقراره من عقوبات بديلة ، ووضعه من آليات كفيلة بإلقاء القبض علي المجرمين ، واتخاذ إجراءات المتابعة وإصدار الأحكام القضائية وتنفيذها وفق ما هو منصوص عليه قانونا ……وفي ظروف مواتية وضمن آجال معقولة ؟.

غير أن تقييم السياسة الجنائية للبلد لا يمكن أن يتأتي ما لم يتم التطرق ولو بصورة مقتضبة لمفهوم السياسة الجنائية والخوض في العديد من الإشكالات التي ظلت مثار جدل بين الكثير من الباحثين والمهتمين بالحقل القانوني والمرتبطة في واقع الأمر بما تثيره السياسة الجنائية من إستفهامات وتطرحه من تساؤلات تتعلق في جوهرها بظروف نشأتها والجهة المختصة بوضع مبادئها وقواعدها وبتنفيذها وتطبيقها.

شاب يداهم منزل أسرة في الترحيل ويغتصب ابنتهم تحت تهديد السلاح الابيض "تفاصيل صادمة"

داهم شاب منزل أسرة مساء أمس العيد بحي ملتقى "ابوظبي" بترحيل الرياض.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها الحوادث فإن الشاب دخل منزل الأسرة في وجود جميع افرادها وقصد إحدى البنات وحاول أغتصابها في حضورهم وهو يشهر سكينا ويهدد كل من اقترب منه بالقتل.

معلومات وتفاصيل خاصة عن الرجل الذي عثر عليه مشنوقا في مقاطعة الميناء

عثر ظهر يوم الإثنين على رجل مشنوق داخل أحد الأعرشة التابعة لصيادين تقليدين على شواطئ نواكشوط جنوب حي “الورف” بمقاطعة الميناء.

وقد عاين وكيل الجمهورية رفقة مفوض شرطة المنطقة وأجهزة الدرك الوطني المكلفة بأمن المنطقة جثة الميت بعد أن تم فحص الجثة من طرف طبيبين شرعين وصلا المنطقة الوعرة رفقة الوكيل.

قد عثر على الميت وهو رجل أسود اللون يعتقد انه أربعيني في عريش معلق بحبل وكادت جثته أن تتحلل حيث غطت الرائحة المكان ولكن الجثة لا تزال مترابطة وملامح الوجه واضحة، رغم أنه يتوقع أن يكون قضى منذ أكثر من يومين.

و تفيد التقارير الأولية إلى أن المتوفى شنق نفسه حيث لا توجد آثار القتل وقد تم ربطه بحبل قوي في أعلى العريش ويرجح أن يكون سبب الوفاة الإنتحار.

في نواكشوط بيع القبور للموتى بمبلغ 30 الف اوقية "تفاصيل"

أكدت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، باستمرار بيع القبور في مقبرة لكصر بولاية نواكشوط الغربية. وقالت ذات المصادر، إن هذه المقبرة من الصعوبة بمكانة الحصول على مكان فيها، لدفن الموتى إلا من خلال الإستعانة بوسيط أو دفع مبلغ مالي يصل في بعض الأحيان إلى ثلاثين ألف أوقية.

صورة حديثة للعميد سيداتي ولد أبه ملحن النشيد الوطني تظهر تغير معالم وجهه

اظهرت صورة حصل عليها موقع تقدمي نت للفنان الكبير سيداتي ولد أبه ملحن النشيد الوطني ملتقطة يوم امس في عيد الفطر المبارك  هي الاولي له بعد الوعكة الصحية التي عاني منها مؤخرا

المزيد من المقالات...

إعـــلانـــات

 

تقدمي على تويتر

تقدمي على فيس بوك

 

البحث

جميع الحقوق محفوظة ل تقدمي 2017