الرئيسية

وصلت وحدات من سرايا التدخل الخاص التابعة لقطاع الحرس الوطني صباح اليوم إلى محيط سوق العاصمة “كبتال” رفقة مجموعة من عمال المجموعة الحضرية لنواكشوط .

حيث تم إخلاء محيط سوق من الباعة وطردهم من الشوارع المحيطة بالسوق والتي كانت تكتظ بالباعة الذين يعرضون بضاعتهم وسط الشوارع المعنية , الحملة أيضا شملت بائعي الفواكه الذين تنشتر عرباتهم المتحركة في محيط السوق وعلى الشوارع الرئيسية قرب ملتقى طرق BMD.

أقدمت سيدة في مدينة ألاك بولاية لبراكنة على محاولة  قتل مولود شقيقتها بأحد ضواحي المدينة بعد أن يئست من إيجاد مربية تستلمه.

وتم توقيف السيدة بعدما رصدها بعض الساكنة وهي تحاول رمي المولود غير الشرعي في القمامة بعد وضعه في كيس ابلاستيكي ليتم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي حضرت على الفور وقامت بإلقاء القبض عليها.

وفتح الأمن تحقيقا في الموضوع مع والدة المولود وشقيقتها تمهيدا لإحالة الملف إلى القضاء.

كشفت مصادر مطلعة عن اقدام فنانة موريتانية مشهورة على الزواج من زوج صديقتها في آنكولا.

وكانت زوجة الرجل قد اتصلت عليه هاتفيا ، لتخبره ان صديقتها الفنان العظيمة ستحل ضيفة عليه في لوندا بأنكولا ، طالبة منه ان يستقبلها بكل حفاوة وسخاء ، وهو ما اثار غضب الرجل وقرر الزواج من الأخيرة طيلة ايام إقامتها معه في الغربة وهو ما تم بالفعل .

في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها رئيس الجمهورية لمقاطعات ولايات انواكشوط قام حاكم إحدى المقاطعات التي لم تشملها بعد زيارة الرئيس باستدعاء بعض الفاعلين السياسيين المحسوبين على عمدة تلك المقاطعة وهددهم بان مصالحهم و امتيازاتهم في المقاطعة مهددة إن هم تحدثوا للرئيس عن وجود مشاكل في المصالح التابعة للمقاطعة .

و حسب نفس مصدر فان الحاكم قال تلميحا إن زيارة الرئيس عندما تكون معلنة فالدولة تريد منا الجميع فقط إظهار الجانب الايجابي في كل النواحي  و ترك الجانب السلبي لكي لا تشوه سمعة المقاطعة  في وسائل الإعلام و أمام الناس.

شهد نهائي الدورة الرابعة لكاس عمدة بلدية دار النعيم احداثا غير رياضية اضطر معها عمدة البلدية الى الهروب من الملعب البلدي وذلك بعد ان هاجم لاعبون ومشجعون الخيمة التي يتواجد بها العمدة وضيوفه وقامو ا برشقها بالحجارة .

جائت هذه الاحداث على خلفية احتجاج جماهير نادي مركز دار النعيم على احتساب حكم المباراة لركلة جزاء قالوا انها غير شرعية خاصة وان الفريق متعادل مع خصمه فريق التوفيق بهدف لمثله .

وبعد تنفيذ ضربة الجزاء بشكل ناجح من طرف احد لاعبي التوفيق قام لاعبوا مركز دار النعيم بالخروج من الملعب واعلان انسحابهم من المباراة وذلك على بعد دقائق قليلة من نهايتها.

تسببت الحفريات التي احدثها مشروع قناة للري في "لمصيدي" بمقاطعة كرمسين التابعة لولاية اترارزه جنوب موريتانيا في مقتل آلاف المواشي على مستوى المقاطعة والتي تشق بتجاه القناة بحثا عن الماء .

 وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد أطلق القناة المائية التي انطلقت اشغالها في 22 مارس 2014، وحددت السلطات العمومية 15 شهرا لانهاء الأشغال فيها وهو ما لم يتم حتى الآن.

كشفت مصادر شديدة الاطلاع لموقع "صوت" عن قصة أستاذ موريتاني اقدم على إصدار عقد زواج من ابنة اخته في الثمانينات ليتسنى له تزوير ابناء في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

واوضح المصدر ان الاستاذ الذي كان اعزب انذالك ، احتج لدى مقربين منه ان ما حمله على ذلك هو ان اوراق ابنة اخته في متناوله حيث دعت الضرورة .

غعلم موقع تقدمي نت من مصادر خاصة ان الصينيين  العاملين في هيئة المركب الاولمبي بالعاصمة  قاموا بالاعتداء على مجموعة من العمال الذين يعملون معهم في ترميم الملعب .

وحسب المصادر السالفة فإن العمال الموريتانيين طالبوا من نظرائهم الصينيين القليل من الانصاف بعد ان شقوا عليهم في المعاملة  وذلك بطلبهم منهم ان يواصلو العمل ختى السادسة مساء على غير العادة بعد ان بدءو العمل السادسة فجرا دون طعام او شراب.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر