الأخبار

..

   

لاول مرة زوجين موريتانيين يعترفان بعلاقاتهما الحميمية ومغامراتهم الغرامية قبل الزواج "فيديو "

في سابقة من نوعها سجل منتج فرنسي تصريحات خاصة لزوجين موريتانيين في احدى ضواحي بادية لعيون ، حيث تحدثا عن علاقاتهما الحميمية و مغامراتهما قبل الزواج .

وتعد تصريحات من هذا النوع سابقة لدى المجتمع الموريتاني المحافظ الذي يعرف عنه التكتم على مثل هذه التابوهات الاجتماعية الخاصة .

تقدمي نت تنفرد باسباب غضب السفير السعودي في موريتانيا

 

اظهر السفير السعودي في موريتانيا هزاع مطيري غضبا شديدا بعد نهاية الحفل الذي نظمه في منزله بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي وحسب مصادر موقع تقدمي نت فان الحضور الضعيف جدا من طرف الموريتانيين للحفل الذي نظمه السفير والذي يعتبر الاضعف في تاريخ السفراء السعوديين المتعاقبين في موريتانيا كان السبب المباشر لغضب السفير خاصة بان السفارة وزعت اكثر من 700بطاقة دعوة علي كبار الشخصيات في موريتانيا في ما لم يبلغ الحضور خمسين شخصا

رجل أعمال موريتاني يقدم مليوني دولار لزوجة الملك المغربي"هوية +صورة"

أفادت مصادر مطلعة لموقع تقدمي نت  أن رجل الأعمال الموريتاني  المعارض والمقيم بالمملكة المغربية محمد ولد بوعماتو قام  بتقديم تبرع سخي قدره مليوني دولار لصالح الجمعية  الخيرية التي ترأسها زوجة العاهل المغربي الملك محمد السادس ، الأميرة للا سلمى .

وينشط رجل الاعمال الموريتاني المعارض للنظام الحاكم في موريتانيا برئاسة محمد ولد عبد العزيز المقرب اجتماعيا من الرجل ، في المجال الخيري ،حيث يمول اكبر مستشفى خيري متخصص في طب العيون في العاصمة نواكشوط ويحمل اسمه من خلال هيئة بوعماتو الخيرية.

وزيرة في الحكومة الموريتانية تبحث عن "محلل" هويتها

علم موقع تقدمي من مصادر خاصة ان وزيرة الشباب والرياضة السيدة كمبا با تجد حاليا في البحث عن "محلل" بعد ان طلقها زوجها ثلاث طلقات دفعة واحدة .

وقد اوكلت الوزيرة وفق المصادر مهمة البحث الى احدى قريباتها المقربات جدا  والتي باشرت عملية البحث وسط تكتم كبير داخل المحيط الاجتماعي الضيق للوزيرة خاصة بين الفئات الشابة المنحدرة من مدينة كيهيدي وضواحيها .

تقدمي نت ينشر هوية الجنرال الموريتاني الذي تعرض لوعكة صحية

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادر خاصة علي هوية الجنرال الذي نشرت العديد من المواقع الموريتانية اخبار تعرضه لوعكة صحية مع بعض التفاصيل غير الصحيحة

فنان شهير يُعذّب امرأة بقضيب حديد ساخن قبل أن يغتصبها -صورته

حكمت محكمة بريطانية على الممثل البريطاني كورتني هاتشينسون بالسجن 23 عامًا، بعدما قام بتعذيب امرأة بقضيب حديد ساخن، قبل أن يغتصبها خلال هجوم عليها امتدّ طيلة نهاية الاسبوع.

وظهر هاتشينسون البالغ من العمر (31 عامًا)، في فيلم للعصابات حيث يقوم بضرب رجل بعصا حديد حمراء.

اتهام عمدة بنشاب بالتحايل (تفاصيل)

عمدة بنشاب المثير للجدل  الذي خدع الرئيس محمد ولد عبد العزيز بأن ساكنة بلدية بنشاب تأيده وبرر ذالك بلائحة من الخداع أستوردها من أنواكشوط عن طريق باصات كبار بلغت 1000 شخص لا علاقة لهم بولاية إنشيري من قريب ولا من بعيد  هنا تأتي الخيانة العظمى كون البلدية هي المسؤول الأول عن  تحديد هوية الساكنة تزور ألف شخص  بأنهم يسكنون في بلدية بنشاب  وهم  لا يعرفون  اسم   المكان الذي سجلوا فيه لغرض التصويت للعمدة مقابل مبالغ زهيدة  خيانة العمدة تأتي كونه   سجل  مواطنين  غير  مقيمين في  المنطقة  على لائحة  التصويت  بطريقة مخالفة للقانون الذي يفرض ان يكون المصوت في أية استحقاقات يكون مقيم في البلدية أكثر من 6 أشهر على أقل تقدير  وبما أن العمدة متبع سياسة من أمن العقوبة ساء الأدب ويعرف أن ساكنة بلدية بنشاب لا يردونه  فقد خان أمانته وسمح لمواطنين لاعلاقة لهم بلبلدية  التصويت لصالحه  .

هوية الشباب الذين غضب عليهم ولد عبد العزيز واستدعاهم الى القصر "تفاصيل"

علم موقع تقدمي نت ان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عبر خلال اجتماعه اليوم بأعضاء المجلس الاعلى للشباب التابع لرئاسة الجمهورية عن غضبه واستيائه من فشل هذه الهيئة حتى الان في الوصول الى الاهداف التي انشات من اجلها و تجسيد سياسة الحكومة اتجاه الشباب الموريتاني .

معتبرا ان عدم قدرة المجلس على استقطاب شريحة الشباب اليه و فشله في النزول الى الميدان بشكل مقنع هي امور غير مقبولة البتة .

ووفق المصادر فإن الرئيس حث اعضاء المجلس على تغيير منهج عملهم  بمايتلائم مع الاهداف المتوخات من تاسيس المجلس الاعلى  بغية الاقتراب اكثر من هذه الشريحة المهددة بالانسياق وراء التطرف والعنف والارهاب والهجرة وهي الشريحة التي تشكل اهتمام الحكومة بعد ان تم توجيه العديد من المشاريع اليها وذلك لدمجها في الحياة النشطة .

فضيحة تهز قطاع الصحة: ممرضات يستعلمن غرف المستشفى لممارسة الدعارة



فجر مسؤول بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، منتصف الاسبوع الماضي، فضيحة اخلاقية، بعد ان لوح باتهامات لمسعفات يشتغلن بالمستشفى نفسه وينتمين إلى المندوبية الإقليمية للهلال الأحمر، بممارسة الدعارة بغرف المستشفى.
الأمر اغضب مندوب الهلال الاحمر، الذي وجه شكاية مباشرة إلى الوكيل العام، يطالب فيها بإعطاء تعليماته للضابطة القضائية من اجل فتح تحقيق في القضية التي أثارت ضجة بعد تفجيرها، الخبر اوردته يومية "الصباح" في عددها اليوم الإثنين.
المزيد من المقالات...

 

 

 

 

 

إعـــلانـــات

 

البحث