الرئيسية

قالت مصادر خاصة لوكالة الأيام الإخبارية بأن شقيق رجل الأعمال المالي يي ولد قوثم مالك شركة  شاي " تبخت قوثم" الموجودة بالأسواق الموريتانية ومالي المدعو الشافعي ولد قوثم قد قتلته الجماعات المسلحة في مالي مع خمس مهندسين من ودول اتكو و بركينافاسو ومالي بالقرب من مدينة ليرة المالي التي تبعد سبعين كيلومتر من فصالة  بالشرق الموريتاني.

قال رجل الأعمال الموريتاني المعارض محمد ولدبوعماتو من منفاه في بروكسل إنه سيتفرغ لمواجهة أنظمة إفريقية استحوذت على مقدرات شعوبها

وأضاف ولد بوعماتو إن خطرا جاثما على بعض الشعوب الإفريقية أشد ضررا وإيذاء عليها من الإستعمار الذى حسبت نفسها تحررت منه

وأكد رجل الأعمال الموريتاني المعارض استعداده لضخ وتقديم ما يلزم من أموال لدعم جميع المنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية التى تسعى إلى تعرية سلطة تلك الأنظمة وجرها إلى العدالة لتلقى جزاء ماجنته يداها فى حق شعوب مسكينة لاحول لها ولاقوة .

ردّت الوزارة الأولى على رسالة للوظيفة العمومية بخصوص قائمة من سيحالون إلى التقاعد لهذا العام، وقد تضمّن الردّ حثا على "التطبيق الصارم للقانون" وذلك ردّا على رسالة مرسلة بتاريخ أكتوبر 2017 "لاتخاذ قرار في ما يخص 1668 موظفا مدنيا سيحالون للتقاعد في نهاية ديسمبر 2017 ".

الموظفون الـــ 1668 المحالون للتقاعد بينهم ثلاثة وزراء، وأربعة سفراء، وأربعة أمناء عامين وعشرات المديرين المركزيين ورؤساء المصالح، وما يقرب من مائة من الأساتذة والمعلمين والممرضين والفنيين والمهندسين.

كشفت بعض المصادر  أن وزيرة في الحكومة الموريتانية تأخرت عن موعد "رسمي"، بسبب طلاسم شعوذة.

وقالت ذات المصادر، إن الوزيرة المشار إليها تم استدعاؤها لحضور لقاء "رسمي"، لكنها تأخرت عن التوقيت المحدد، لأنها كانت برفقة مشعوذها، تقوم ببعض الطلاسم، وبعد وصولها تلقت بعض الإنتقادات على التأخر.

اغتيل أربعة ماليين وتوغولي يعملون لحساب شركة اتصالات صينية في وسط مالي  على يد مسلحين مجهولين، وفق ما علم الاحد من مصادر متطابقة. 
  
وكان العمال الخمسة يركبون كوابل من الألياف البصرية قرب مدينة نيافونكي جنوب تمبكتو، يعملون لشركة من بين ثلاث شركات اتصالات صينية في مالي. 

أبدى العديد من المواطنين انزعاجهم وأستغرابهم من شاب متحايل يتصيد الرجال متظاهرا بكونه إمرأة ، فيستدرج الضحية إلى مكان ناء ثم يسلبه مما بحوزته والطريف أن الضحايا يتحفظون في الكشف عن أنفسهم لتقديم مواصفات المعني وما تم الحصول عليه من معلومات تم من خلال أحاديث يتداولها عامة الناس.

ألقت السلطات الغامبية القبض يوم أمس على المعارض الغامبي،الشيخ سيديا بايو،في الوقت الذي كان يحاول مغادرة غامبيا إلأى فرنسا.

وحسب صحيفة DakarTimes،فإن المعارض الذي يحمل الجنسية الفرنسية،يخضع لمذكرة توقيف إثر شكوى ضد مجهول تقدمت بها إدارة فندق كوكو أوسيان.

هذه قصة حقيقية حدثت في إحدى ولايات الوطن ورواها أحد الثقات لموقع الجواهر ,حيث قال :

 اتفقت عائلتا محمد وآمنة على زواجهما وحددا مساء الخميس الموالي لعد قرانهما.

بدأت الاسرتان في تهيئة أمورهما والاستعداد لليوم الموعود ودعوة الاقارب والاصدقاء والفنانين ومنعشي الحفلات ,فأهل العروس يعتبرون زواج ابنتهم الوحيدة مناسبة يجب أن تكون مميزة ومشهورة بين المجتمع.

إشهارات

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر