الرئيسية

قال مدير الصحة العمومية الدكتور سيدي ولد الزحاف مساء اليوم السبت خلال النقطة الصحفية اليومية حول الوضعية الوبائية في بلادناإنه تم تسجيل 5 حالات شفاء ووفاة واحدة
بينما سجلت 60 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير الصحة أن الحالات المسجلة اليوم تتوزع على النحو التالي:

عثر مواطنون قرب مدینة بیر أم أكرین على جثة راع مالي معلقة في شجرة في منطقة تبعد 8 كلم عن مدینة بیر أم أكرین

وقال مصدر  في بیر أم أكرین لموقع ریم آفریك إن صاحب الجثة ھو راع من دولة مالي وقد افتقده زملاءه طیلة الیومین المنصرمین، قبل الإبلاغ عن العثور علیھ.

وعاین الدرك في بیر أم اكرین جثة الراعي الذي كان معلقا بقطعة قماش، وقد تحللت جثتھ تقریبا وفق المصدر.

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد في موريتانيا، امس الجمعة، عتبة 400 إصابة، وذلك بعد تسجيل 77 إصابة مؤكدة هي أكبر حصيلة يومية منذ بداية دخول الجائحة إلى البلاد، ودخل الفيروس حتى الآن أغلب ولايات البلاد باستثناء ثلاث ولايات فقط (تكانت، تيرس الزمور وكوركول).

وتتوزع الإصابات النشطة في 19 مقاطعة على عموم البلاد، فيما تتركز قرابة 90 في المائة من هذه الإصابات في مدينة نواكشوط وحدها.

توفي الفنان المصري حسن حسني، فجر اليوم السبت 30 مايو  عن عمر يناهز 89 عاما بمستشفى دار الفؤاد بالعاصمة القاهرة، أثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى مساء أمس. 

كان الفنان المصري الراحل حسن حسنى قد شارك فى العديد من الأعمال التليفزيوينة والسينمائية والمسرحية الناجحة، وتم تكريمه خلال الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

قالت مصادر علیمة لصحیفة "میادین"، بأنھ تم في ساعات الصباح الأولى امس، إحباط محاولة إغتصاب في ولایة نواكشوط الغربیة.

وقالت ذات المصادر، إن أسرة تحرس إحدى المنازل التي تتواصل الأشغال فیھا بمقاطعة تفرغ زینھ، غادرت أمھا المنزل وتركت إبنتھا البالغة من العمر سبع سنوات مع شقیقتھا، وأثناء ذلك حضر أحد عمال ورشة البناء في المنزل، وقام بطرد الشقیقة وحمل الضحیة إلى إحدى الغرف، بھدف إغتصابھا. فما كان من شقیقتھا إلا أن أبلغت الأم التي

قال المخرج السينمائي الموريتاني، عبد الرحمن سيساغو، إن تصوير الفيلم الذي كان يستعد له قد تم تأجيله، كما أكد إلغاء مهرجان "كان" للسينما في نسخته الـ73.

وقال سيساغو في مقابلة أجراها فرانس 24 الناطقة بالفرنسية، إن الفيلم الجديد الذي تم تأجيل تصويره، يتحدث عن الجاليات الأفريقية في الصين ويلقي الضوء على جوانب مهة من حياتها وظروفها.

أظهرت التحاليل المخبرية إصابة شخصين بفيروس كورونا في ولاية اترارزة، مساء الجمعة 29 مايو 2020، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية في الولاية إلى 16 إصابة مؤكدة.

ويقول مراسل موقع تكنت في روصو، نقلا عن مصدر طبي، إن المصاب الأول (ال..م..ع..) تسلل ليلة عيد الفطر المبارك من نواكشوط، وأمضى يومين في تكنت، مع عائلته، قبل أن يغادر رفقة زوجته (ع...م..ع..) إلى إحدى القرى الواقعة في بلدية امبلل، حيث شعر هناك بحمى وبعض الأعراض المشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا.

أفادت مصادر علیمة لصحیفة "میادین"، بأن الشرطة الموریتانیة ألقت القبض خلال الأیام الأخیرة على عصابة تستھدف رواد الشاطئ في نواكشوط.

وقالت ذات المصادر، إن العصابة عدد من أصحاب السوابق، بعضھم حدیث العھد بالسجن، حیث إستفاد من الإجراءات الأخیرة لتخفیف الضغط على السجون،

إشهارات

 

 

تقدمي على فيس بوك

تقدمي على تويتر

Search